888858مولده المبارك ونسبه: ولد الأستاذ أحمد الإسكافي على أرض السنابس الحبيبة الطيبة في عام 1954 م ؛وقد نشأ وتربى على يد أبويه الكريمين و ترعرع في كنفهما وكانا أبوي إيمان وتقوى وحب وولاء لمحمد"ص" وآله الطيبين الطاهرين عليهم الصلاة والسلام ؛وكان له إخوة وأخوات من أبيه وهم (علي) وقد توفي وهو شاب في عام 1967 م تقريبا، (عيسى) وهو لحد الآن موجود حي يرزق ، وله أيضا أخت من أبيه وهي أم عباس علي رضي.

كما أن للأستاذ أحمد الإسكافي رحمه الله أخت من أمة فقط حيث أن أمه كانت زوجة لزوج سابق قبل أبيه
أما إخوانه من أبيه وأمه أي الخلصاء هم عبد النبي وأختان.

أكمل قراءة الموضوع »

الجريش

 

يمكنكم التواصل معنا على برنامج الانستغرام للاطلاع على البوم صور سنوات الجريش

بالحساب ( aljareesh )

juu

23 يوليو 1952: ثورة الضباط الأحرار في مصر وانتشار المد القومي.

  • 20 سبتمبر 1953: مناوشات في المنامة بعد تحرش مجموعة بموكب العزاء، ثم مناوشات في المحرق بعد هجوم مجموعة أخرى على قرية عراد.
  • يونيو ويوليو 1954: مناوشات في شركة نفط البحرين المحدودة بابكو بين العمال الشيعة والسنة واشتعال الفتنة الطائفية في جميع مناطق البحرين. تجمع الناس بالقرب من القلعة في 1 يوليو 1954وقتل 3 أشخاص وجرح 12 آخرون.

أكمل قراءة الموضوع »

jmaheeer2تعتبر هيئة الاتحاد الوطني أول تجمع سياسي وطني يجمع طائفتي السنة والشيعة في البحرين اثر الاستقطابات الطائفية التي كانت سائد في فترة الخمسينات من القرن الماضي، والأحداث المؤسفة التي تمثلت في اصطدامات ذكرى مقتل الإمام الحسين (عاشوراء) عام 1953، وحادثة مصفاة النفط.

في هذه الفترة جاءت فكرة إنشاء مجلس يمثل الطائفتين، فاتفق زعماء الطائفتين بعقد اجتماع في مسجد الجمعة بمدينة المحرق، لكن لم يعقد هذا الاجتماع بسبب إرسال حاكم البحرين بمنع عقد هذا الاجتماع. على الرغم من ذلك زادت الاتصالات بين زعماء الطائفتين وبدأوا بالاجتماع في المساجد، كانت هذه الاجتماعات ذات صبغة وطنية.

أكمل قراءة الموضوع »


© ســنــوات الــجــريــش | يستخدم وورد بريس
وصل عدد الزوار 11388 زائراً.