main_loc-101 يورد جوشياردي، في تقريره المطول إلى الأمين العام للأمم المتحدة، ملاحظات غاية في الأهمية تكشف عن طبيعة المناخ الذي ساد مرحلة ما قبل الاستفتاء وأثناء إجرائه، ويمكن إجمال ما تم انتخابه من تلك الملاحظات في تقريره بالآتي:

– ازداد عدد السكّان بصورة ملحوظة في السنوات الأخيرة في الفترة ما بين 1941، حين أجري أول إحصاء و 1965 في آخر إحصاء، قفز من 89.970 إلى 182.203.

– هناك ستة مجالس بلدية في البحرين: المنامة، المحرق، الحد، الرفاع، جدحفص، وسترة، وأعضاؤها بعضهم منتخبون، وبعضهم معيّنون.

أكمل قراءة الموضوع »

08_thumb سؤال يراودني من الصغر لماذا الوالد الخطيب العدناني السيد محمد صالح عدنان الموسوي (1918-2007م) انتقل بزوجتة الثالثة أم كامل (1949-2013م) إلى قرية مني (السنابس الشرقية ) حيث لا قرابة ولا نسب للزوجين في هذه القرية .

الخطيب العدناني من مواليد بلاد القديم وتربّى عند الشيخ محمد علي المدني (1364هـ) والد الشيخ سليمان المدني ( 1939-2003 م) أما أم كامل من مواليد المنامة وتربت في قرية عالي .

قرية مني من أجمل قرى البحرين حديقة غناء فيها كل أنواع الفواكه و الخضار البلدي و كثرة العيون الطبيعية

أكمل قراءة الموضوع »

main_loc-30 مسجد «الثمن»… عمره تجاوز 95 عاماً والجهات الرسمية ترفض إعادة بنائه

يشهد إعادة بناء مسجد «الثمن» التاريخي بقرية جرداب والذي تجاوز عمره الـ 95 عاماً شداً وجذباً، وذلك بعد أن تم هدمه منذ سنوات قليلة لإعادة بنائه ومن ثم أوقف البناء رغم صدور رخصة البناء واستيفائه لجميع الإجراءت وذلك بسبب قربه من أحد الأملاك الخاصه كما يقول المعنيون من أهالي القرية.

وفي ذلك، قال رئيس مجلس أمناء صندوق جرداب الخيري السابق حسين مدن في تفاصيل الموضوع، إن «مسجد الثمن» كما يسميه الأهالي يقع في شمال قرية جرداب وهو مسجد بني على مساحة

أكمل قراءة الموضوع »


© ســنــوات الــجــريــش | يستخدم وورد بريس
وصل عدد الزوار 1309 زائراً.