للتواصل معنا على الانستغرام (صور الجريش) aljaresh

الجريش

 

يمكنكم التواصل معنا على برنامج الانستغرام للاطلاع على البوم صور سنوات الجريش

بالحساب ( aljareesh )

6 أفكار عن “للتواصل معنا على الانستغرام (صور الجريش) aljaresh”

  1. كشف حقائق مهمة لعامة الشيعة
    بسم الله والصلاة والسلام على سيدنا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين ؛
    دعوة من القلب لمن يبحث عن الحق
    1- نعتقد نحن اهل السنة جميعاً وجوب محبة وموالاة سيدنا علي بن أبي طالب وأهل بيته y أجمعين ، ونقول حقاً: لعنة الله تعالى التامة على كل من عادى وأبغض سيدنا علي وأهل بيته وذريته . وهذه كتبنا ودروسنا وخطبنا أين ما وجدت فهي تشهد لنا بذلك. فلا تصدقوا كل ما يملى عليكم من أصحاب الفتنة والضلال. ولدينا الكثير من الأدلة على ذلك ولكن لضيق الصفحات نذكر فقط دليلاً واحداً : قول الحافظ ابن كثير : ( ولا ننكـــر الوصـــاة بأهل البيت ، والأمـــر بالإحســـان إليهم واحترامهم وإكرامهم ، فإنهم من ذرية طاهرة من أشرف بيت وُجد على وجه الأرض فخراً وحسباً ونسباً ، ولا سيما إذا كانوا متّبعين للسنة النبوية الصحيحة الواضحة الجلية ، كما كان عليه سلفهم كالعباس وبنيه ، وعلي وأهل ذريته رضي الله عنهم أجمعين ). قال الله تعالى : ] ..أفلا تعقلون [ !!

    2- بينما نجد الشيعة يتقربون إلى الله بسب كبار الصحابة رضي الله عنهم أجمعين ، لا نجد سنياً واحداً يسب واحداً من آل البيت !! بل هم يتقربون إلى الله بحبهم. وفي قول خليفة رســـــول الله r أبي بكر الصـدّيق t دليلاً واضحاً : ( والذي نفسي بيده لقرابة رسول الله r أحبُ إليّ أن أصل من قرابتي ) نقله البخاري ومسلم. ] أفلا يتوبون [!!

    3- جاءت الوفود إلى الإمام علي بن أبي طالب t لمبايعته بعد مقتل الخليفة الثالث عثمان بن عفان ذوو النورين t ( سمي بذلك لزواجه ببنتي رسول الله r ) فقال الإمام عبارته الشهيرة كما في نهج البلاغة: ( دعوني والتمسوا غيري ) ..وهنا نريد أن نوجه هذا التساؤل إلى الإخوة الشيعة إذا كنتم تقولون أن الإمامة منصب إلهي ، وأن النبيr بل الله قد انتخب الإمام علي لهذا المنصب وتنصون على عصمته ، فما هو الداعي لهذه المقولة التي صدرت عنه ؟ وإن كانت الخلافة منصباً إلهياً وتكليفاً شرعياً فلماذا يتخلى الإمام علي عنها ؟!! إذاً فهذا دليل قاطع على أن الإمامة ليست من أركان الإيمان كما يزعم أئمتكم ؟! ]أفلا يتدبرون [

    4- عُرِفَ عن سيدنا علي بن أبي طالب بشجاعته وقوته التي لا تقهر وكان يلقب بالشجاع الكرار ، ولكن الذي لا يصدق أبداً ما ينقل من التناقض البغيض من كلام أئمة الشيعة في منابـــرهم بأن ســـــيدنا علي كان صعلــوكاً ضعيفاً ، وهــــــذا ( كما تزعمون ) لما هجم عمر بن الخطاب على بيت علي t وكسر ضلع السيدة فاطمة بنت محمد r ، وعلي بن أبي طالب t الكرار داخل البيت ولا يتحرك ليدافع عن زوجته فاطمة ، وكأنه لا يسمع الصراخ ولا يرى من كسر الباب وسقوطه على زوجته فاطمة وكسر ضلعها وسقوط جنينها كما يزعمون ويَدَّعون ( ولو قلنا كان خارج بيته ، وسمع ثم رأى ما حدث لزوجته فاطمة رضي الله عنها بعد مجيئه ) لانتقـم منهـم ولقاتلهم وله الحق في ذلـك . ولكنه الكذب الواضح والبهتان العظيم على سيدنا علي والصحابة y أجمعين. فكلام أئمتكم إنما هو افتراء وازدراء لشخصية علي بن أبي طالب العملاقة الذي عرفها التاريخ. واعلموا إن كل مصدر ينقل هذه القصة المكذوبة ليس هو من أهل السنة ، بل هو من أهل الضلال قطعياً. ] أفلا تتفكرون [.

    5- عندما تولى علي t الخلافة لم نجده خالف الخلفاء الراشدين قبله ، مع أنه معروف بقوته وعدم خوفه من أحد ، وكانت له السلطة بكاملها ، ولكنه لم يخرج للناس قرآناً غير الذي عندهم ، ولم ينكر على أحد منهم شيئاً ، بل تواتر قوله على المنبر: ( خير هــذه الأمة بعد نبيها أبو بكر وعمـر ) ولم يرد فــدك ، ولم يبين للناس كما تزعمون بأن أبا بكر وعمر قد غصبا الخلافة منه ، ولا … ولا .. . فإن دل ذلك على شيء فإنما يـدل على بطلان مذهب الشيعة بكامله وإن أعداء الإسلام والمنافقين هم الذين فرقوا الأمة وجعلوها شــــيعاً وأحـــزاباً ، لضرب الإســـــــلام وهــدمه من أســـــاســـه وهـــــــذا بالطعن بالصحابة أجمعين. أنتم يا شـــيعة تقولون بأن فاطمة ماتت غاضبة على أبي بكر لأنه لم يعطها أرض فدك ؛ ولكن من باب أولى أن تكون فاطمة غاضبة الآن أكثـــر على زوجهـا علي بن أبي طالب الذي أصبح خليفة ومع ذلك لم يعطي أولادها ولا ابنتها أرض فدك … أليس كذلك ؟؟! ولكن الحقيقة بأن الأنبياء لا يورثون كما بين ذلك رسول الله r. وبهذا نهج الخلفاء من بعده. ]أفلا تعقلون[ !!

    6- يزعم الشيعة أن معاوية t كان كافراً ، ثم نجد أن الحسن بن علي رضي الله عنهما قد تنازل له عن الخلافة ، – وهو الإمام المعصوم كما تزعمون – فهل يعقل بأن سيدنا الحسن t يتنازل للخلافة لكافر ، وهذا لا عقلاً ولا شرعاً يكون مقبولاً وإنه عكس ذلك كلياً بل يدل على أن معاوية مسلماً حقاً . وإلا أصبح ذنباً عظيماً بحق الحسن t بأن يترك الخلافة لكافر يحكم المسلمين جميعاً. ] أفلا تعقلون [.

    7- إن ما يَدَّعي أئمتكم ذوو العمائم السوداء بأن الأئمة معصومون ويعلمون الغيب وما يحيط بهم. وهذا خطأ فادح لأنه لا يعلم الغيب إلا الله تعالى ، والمعصومون فقط هم الأنبياء. وهذا اعتقاد أهل السنة ، وإن الأئمة رضوان الله عليهم لهم مكانة عظيمة عند الله تعالى وفي الإسلام وفي قلوبنا. ولكن يجب علينا أن ننزلهم مكانتهم التي يرضاها رب العالمين. ولو أنهم يعلمون الغيب لما حدث لهم ما حدث من الكرب والقتل الشنيع في حياتهم ، والتاريخ يشهد بذلك في كتبكم وكتبنا. ] أفلا يتفكرون [ !! ] أفلا يتدبرون [!!

    8- إذا كـان لعـلي وولــديه y الخـــوارق التي تـرويهـا كتب الشيعة !! وهم كما يَدَّعون ينفعونهم الآن وهم أموات ، فلماذا لم ينفعوا أنفسهم أحياءً ؟؟!! فقد وجدنا علياً tلم يستقر له أمر الخلافة ، ثم مات مقتولاً ؛ ووجدنا الحسن كذلك يضطر للتنازل عن الخلافة لمعاوية !!! ووجدنا كذلك سيدنا الحسين وأهل بيته يتعرضون للهزيمة وللقتل !!! وهكذا من بعدهم !!! فأين تلك الخوارق وعلم الغيب والتصرف بالكون التي تَدَّعون إنهم يملكونها !!! وهناك كثير من التناقض الموجود في كتبكم فمنها : بين الكليني في كتاب الكافي: (أن الأئمة يعلمون متى يموتون وأنهم لا يموتون إلا باختيارهم) ، ثم يذكر المجلسي في كتابه بحار الأنوار:(لم يكن إمام إلا مات مقتولا أو مسموماً).فهذا يعني أنهم رموا أنفسهم إلى التهلكة لعلمهم أنهم سيقتلون حتماً وهذا هو الانتحار ؛ وحاشاهم من ذلك !! لأنهم حقيقة لم يكونوا يعلمون الغيب ، وليس لهم الخوارق الغيبية والتصرف بالكون أبداً ، لأنها لا يملكها إلا الله تعالى.] أفلا يتفكرون [ !!

    9- معركة كربلاء التي قُتِلَ فيها سيدنا الحسين t ، وكل من كان معه من أهل بيته ، قُتِلوا معه كذلك وهم أخوته أبو بكر وعمر الأكبر وعمر الأصغر وعثمان ، وكذلك أبو بكر وعمر أبناء علي بن أبي طالب. ولم يذكرهم أئمتكم ذوو العمائم السوداء ، بل يخفون ذلك عنكم. وهذا إن دل على شيء إنما يدل على أنه ليس هناك خلاف أو نزاع بين أهل البيت والصحابة رضوان الله عليهم أجمعين ، بل قلوبهم صافية، ولهذا سموا أبناءهم بأسمائهم. ] أفلا يسمعون [ !!؟

    10- يدعي الشيعة أن عمر بن الخطاب يبغض علياً رضي الله عنهما ، ثم نجد أنه في خلافة عمر يولي علي بن أبي طالب المدينة عندما خرج لاستلام مفاتيح بيت المقدس !!! علماً بأن علياً كان سيصبح خليفة على المسلمين في حالة تعرض عمر لأي مكروه !! فأي بغض هذا الذي يدعيه ذوو العمائم ؟؟!! ] أفلا تعقلون [ !؟ ] أفلا تتذكرون [ !؟

    11- يزوج عليٌ ابنته أم كلثوم (شـــقيقة الحسن والحسين) من عمر ابن الخطاب y ، وهذا إن دل إنما يدل على صفاء قلوبهم وأنهم أخوةٌ متحابون. ]أفلا تعقلون [ !!؟

    12- إن الشيعة يَدَّعون بأن عائشة رضي الله عنها كانت وكانت.. فَلِمَ لم يطلقها النبي r في حياته قبل مماته وكذلك لم يأمره الله تعالى بفراقها وطلاقها، بل عكس ذلك تماماً فقد برأها الله تعالى في كتابه العظيم في سورة النور ، وكانت أحب الخلق إليه من النساء ، بل مات بأحضانها. وهذا مصداقاً لقول الله تعالى: ] الطيبات للطيبين ، والطيبون للطيبات [. وأن اتهامها كفرٌ وبهتانٌ عظيم. ومن المعلوم بأن الاتهام هذا لا يضر إلا قائله في الدنيا والآخرة. ]أفلا يتوبون[ !!؟

    13- لماذا لم يلطم النبي r عندما قُتِلَ حمزة بن أبي طالب ومُثِلَ به. ولماذا لم يلطم كذلك علي بن أبي طالب وأبناؤه عندما توفيت فاطمة رضي الله عنهما جميعاً ؟! ] أفلا يتدبرون [ !؟ ]أفلا تعقلون [ !؟

    14- تكون مخطئاً ومذنباً وظنك ظن سوء إذا اعتقدت بأن ضرب الأجسام وتعذيب النفس دليل على حب أهل البيت ، بل هو من عمل الجاهلية ومن النياحة التي أنكرها الإسلام وعلينا أن نعي ذلك ونأخذ به بكل ارتياح. لأنه من المعلوم بأن الإيمان بقضاء الله تعالى من أركان الإيمان. ولا بد من عـــــدم الجـــزع والســـخط ، بل المطلوب حقــاً الصـــــبر والاحتساب. لأن المتسخط يأثم ولا يفيده الجزع شيئاً أبداً ، ولكن الصابر المتصبر يؤجـــر عنــــد الله تعالى ، وهـــــذا من الإسلام. مع العلم اليقيني بأن الحسن والحسين ســـــيدا شـــباب أهل الجنة ، وإنهم الآن في نعيم ، إذاً فلماذا الجـــزع عليهما. قال الإمام الباقـــر رحمه الله : ” أشد الجزع الصراخ بالويل والعويل ، ولطم الوجه والصدر ، وجز الشعر من النواصي ، ومن أقام النــواحة فقد تـرك الصبر ، وأخذ في غير طريقه” ( الكافي 3/222-223 ). ] أفلا يتوبون[ !!

    15- نقل أبــو جعفـر القمي أن أمــــير المؤمنين علي بن أبي طالب t قال فيما علم به أصحــابه : ( لا تلبسوا سواداً فإنه لباس فرعون ). المرجع: ” من لا يحضره الفقيه لأبي جعفر محمد بن بابوبة القمي (232/1) “. ]أفلا تعقلون[!!

    16- سبحان الله الذي جعل ضربكم لأنفسكم وتعذيبها بسبب اتهامكم لزوجة سيدنا محمد r الطاهرة المطهرة من فوق سبع سماوات السيدة عائشة وكذلك عمر بن الخطاب رضي الله عنهما ، لأنه من المعلوم في شـــريعتنا أن من يقـــذف بريئة يجلد ثمانون جلدة ، فما ظنكم بأمهات المؤمنين والصحابة y فهو أشد نكالاً وإثماً وكفراً. وهذا انتقام شديد منكم. ]أفلا يتوبون [ !!! ]أفلا يتوبون [ !!!

    17- نقول لكل شـــــيعي لا تكن مقلـــداً تتبع كل ما يمــلى عليك من مشايخكم ، ولكن كن بصيراً منفتحاً ذا علم تصفح أمهات كتبكم واقرأ ما فيها ، وهل كل ما يملى عليكم صوابٌ ؟! بل ربما يكون منكراً ؟؟!! بل هو منكرٌ حقاً. هل حقاً قاله الأئمة الأطهار من أهل البيت ومن تبعهم أم هو غير ذلك ؟؟؟!! وكذلك اقرأ كتب أهل السنة ، وكن منصفاً عادلاً لا تخاف في الله لوم لائم ، لا تريد إلا البحث عن الحق والمنهج الصحيح وإتباعه ولو كان مُرّاً عليك وخالف نفسك وأهلك. هذا هو من يريد الحق فعلاً وإتباعه وهذا هو المنصف المجاهد. ]أفلا يتدبرون[ !!

    18- هناك الكثير والكثير من الحقائق التي يجهلها عامة الشيعة لأنه قد زرع فيهم من الصغر بغض وكراهية الصحابة وأمهات المؤمنين y ، ولأنهم لا يقرءون ولا يحبون القراءة ، فإنهم متعصبون تعصباً جاهلياً مركباً . وهذا خطر عظيم إذا ماتوا على هذا الاعتقاد. نطلب منهم أن يسألوا ويبحثوا حتى يظهر الحق ويبطل الباطل ولو كان مُرّاً ، فالباطل واضح والحق واضح ، ولكن من يبصره الله تعالى يبصر ومن يعميه عن الحق يعيش ويموت وهو أعمى. ]أفلا يتفكرون [!!

    19- وأخيراً ، ندعوك يا أخي بأن تحرص كل الحرص على الدعاء وبحرقة وبقلب ليس فيه غل ، وبأن تطلب من الله تعالى أن يرشدك ويهديك إلى الحق المبين الذي يرضاه. واعلم حقيقة إننا أهل السنة نحب ونوالي أهل البيت ، ولكن ليس بالنياحة وتعذيب النفس التي لا يرضاها الله تعالى ولا رسوله r ولا حتى أهل البيت y ، ولا كل من له عقل وقلب سليم. ونسأل الله أن يجمعنا وإياهم في الفردوس الأعلى.

    20- واعلموا بأننا أهل السنة نحب أهل البيت ونفضلهم على غيرهم بمكانتهم من رسول الله  ، ولكننا لا نغلو فيهم بل ننزلهم منزلتهم الشرعية التي يرضاها الله تعالى ، وهم غير معصومون وليس لديهم الخوارق وعلم الغيب ، ولا نتوسل بهم ولا بالانبياء لأنه من الشرك الأكبر ، بل التوسل فقط بالله تعالى وحده. واعلموا بأن ليس النياحة وتعذيب النفس يدل على حب أهل البيت ، بل هو من عمل الجاهليه الأولى ، وهو من تشويه للإسلام. واعلموا بأن حقيقة المشكلة فيكم ، بأنكم تبرمجتم من الصغر على المخالفة للسنة وكفر الصحابة ، والقليل منكم من يفتح عليه الله تعالى ويغير هذه البرمجة ولا يتعصب للمذهب ، فيهديه الله تعالى للحق . المهم هناك الكثير والكثير لبيان الحقائق ، ولكن لا يسع الوقت لجمعها وطرحها ، والله تعالى يهدي عبده إذا رأى فيه فعلاً يريد الحق ويبحث عنه ، ودعاء ربه لذلك.
    وصلى الله على محمد وعلى آله وصحبه وسلم.

  2. السيد هاشم

    عمل رائع . نتمنى على صاحب الموقع ازالة التعليقات الغبية التى في الاعلي .

    دمتم بخير .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*