066وثيقة تتضمن مقابلة مع رجل الأعمال البحريني الوجيه عباس بلجيك حفظه الله حيث يتم سرد قصة حياته في مجال التجارة والمال والأعمال من بداية حياته. أجريت معه هذه المقابلة في سنة 1983 بجريدة الخليج البحرينية.

نبذه عن الوجيه عباس بلجيك: عباس باقر بلجيك رجل أعمال بحريني من مواليد المنامة، مملكة البحرين، صاحب ومؤسس مجموعة عباس بلجيك وأولاده التي تأسست في سنة 1947، متزوج وله ثلاثة أبناء وأربع بنات.

عُرف عنه القوة في الشخصية ورجاحة العقل، وحزمه في اتخاذ القرارت التي تصب في المصلحة العامة.

أبناءه ثلاثة هم : داود عباس بلجيك ، محمد عباس بلجيك، علي عباس بلجيك

تم تصنيف عباس بلجيك من أكبر وجهاء ورجال أعمال مملكة البحرين من خلال نشاط مجموعته التجارية التي تلعب دور ريادي في التنمية والتطور الاقتصادي البحريني.

هناك شركات خاصة متفرعة من الشركة الأم والتي يقوم أبناء عباس بلجيك بتولي مسؤولياتهم حيث ان هذه الشركات تساهم في النهضة الصناعية والتطور الاقتصادي القائم في البحرين الآن، والشركات هم بلجيك لصناعة الأبواب المتحركة ويتولى إدارتها داود عباس بلجيك إلى جانب توليه منصب المدير التنفيذي للمجموعة وشركة بلجيك للزجاج والمرايا وشركة بلجيك للألمنيوم التي يتولى ادارتهما محمد عباس بلجيك وأخيراً شركة بلجيك لصناعة الديكور والتي يتولى ادارتها علي عباس بلجيك بالإضافة إلى تجارة العقارات واستيراد وبيع الخشب.

وتعد أيضا مجموعة عباس بلجيك وأولاده من أكبر الشركات البحرينية التي تعمل في مجال المعدات المدنية والصناعية ووكلاء معتمدين لمجموعة كبيرة من شركات الصناعة والمعدات الثقيلة والأدوات المستخدمة في القطاع المدني والميكانيكي والكهربائي، إضافة إلى مشاريع اقتصادية ضخمة من ضمن أنشطة الشركة على الصعيد البحريني والخليجي، وهي أيضا وكيل لأشهر شركات الدراجات النارية العالمية.

066

 

067